الأهلي خارج السوبر المصري السعودي.. اعتذارات وبيانات وإلغاءات (القصة الكاملة)

قبل 7 أشهر أعلن الاتحادان المصري والسعودي لكرة القدم عودة إقامة كأس السوبر المصري السعودي من جديد، لترى البطولة التي تجمع الأندية الأبطال في الدولتين الشقيقتين مصر والسعودية، النور بعد أكثر من 15 سنة على آخر مرة أقيمت فيها في 2003، إلا أن حالة من الغموض تحيط بمصيرها، وجدل دائر حول مواعيد إقامتها، وبيانات واعتذارات متتالية جعلتها مهددة بالإلغاء، وهو القرار الذي تم اتخاذه يوليو الماضي، قبل التراجع والإعلان عن إقامتها.

مطبات عديدة مرت بها بطولة كأس السوبر المصري السعودي، منذ الإعلان عن عودتها، حيث تم الاتفاق على أطراف البطولة، وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي بطل مصر والهلال بطل السعودية في جدة، بينما تقام مباراة الزمالك المصري واتحاد جدة السعودي في السوبر المصري السعودي لبطل الكأس في القاهرة، ولم يتم الوقوف على المواعيد النهائية للمباريات لحين الاستقرار على ارتباطات الفرق الأربعة.

وفي 11 يوليو الماضي، فوجئ الجميع بتدوينة نشرها تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، على صفحته بموقع “فيس بوك”أعلن خلالها إلغاء البطولة، وكتب” جاء قرار الاتحاد السعودي بناء على عدم اتفاق الاطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لإقامة المباراتين”.

لكن وبعد 10 أيام فقط، نشر اتحاد الكرة المصري خبرًا على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”، بشأن جلسة جمعت عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد، ووفد من الاتحاد السعودي، للتنسيق بشأن مباريات السوبر المصري السعودي، حيث اعتبر الكثيرون بذلك أن الأزمة قد انتهت وأن المباريات ستقام بشكل طبيعي.

وكانت المفاجأة أواخر الشهر الماضي، وتحديدًا في 27 أغسطس الماضي، حيث عقد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا للحديث عن أزمة محمد صلاح مع مسؤولي الجبلاية، وتطرق إلى مباراتي السوبر المصري السعودي، حيث أعلن “الموافقة على إقامة كأس السوبر المصري السعودي، حيث يلتقي الأهلي مع الهلال السعودي بالقاهرة على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين، ويلتقي الزمالك مع الاتحاد السعودي بالسعودية على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

إلا إنه مساء نفس اليوم، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم خوض الزمالك مباراتي السوبر المصري السعودي أمام الهلال والاتحاد، وذلك لعدم تعاون النادي الأهلي.

وفي اليوم التالي أصدر الاتحاد السعودي بيانًا كشف خلاله عن العديد من الأمور التي تخص اعتذار الأهلي عن عدم خوض مباراة السوبر المصري السعودي، التي تم الاستقرار على إقامتها 8 نوفمبر المقبل، وأن الأهلي برر موقفه بإمكانية تأهله في البطولة الأفريقية وقد يحدث تعارض في مواعيد المباريات، ثم طلب اللعب أمام مع الاتحاد بدلا من الهلال، بداعي أن بطل الدوري يقابل بطل الكأس، وبعد ذلك اعتذر نهائيًا عن عدم المشاركة.

وتتفاقم الأزمة مساء الخميس 20 أغسطس، عندما أصدر الاتحادان المصري والسعودي بيانًا مشتركًا تم خلاله الإعلان عن “إقامة مباراة السوبر المصري السعودي يوم 6 أكتوبر المقبل بالرياض على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بين فريقي الأهلي والهلال باعتبارهما بطلي الدوري في البلدين، كما تم خلال النسخ السابقة من البطولة، ويأتي الاتفاق على الموعد الجديد في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد وتعميقا للعلاقة المتميزة بين الشعبين والبلدين العربيين الكبيرين وتأصيلا للتعاون المشترك بينهما في مجال الشباب والرياضة.

كما تم الاتفاق بين الاتحادين على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الكئوس في مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بين الناديين الكبيرين وصاحبي الشعبية الجارفة في كلا البلدين الزمالك واتحاد جدة باعتبارهما بطلي الكأس في مصر والسعودية”.

لكن الأهلي رد ببيانًا أوضح خلاله موقفه من مباراة السوبر، حيث نفى اعتذاره عن عدم خوض المباراة، مؤكدًا تحفظه على موعدها (٨ من نوفمبر ٢٠١٨)، قائلًا عبر موقعه الرسمي: ” ستتعارض مع التزاماته الفريق الأفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة، وهو ما أرسله النادي الأهلي لاتحاد كرة القدم في خطاب رسمي في الأسبوع الأول من أغسطس”.

وفيما يخص المباراة أمام نادي الهلال في الرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدد لها يوم السادس من أكتوبر، قال الأهلي: “تواصل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مبديًا رغبة الاتحادين (المصري والسعودي) في إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدًا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين. وبعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادي الأهلي وترحيبه بإقامة المباراة- في حالة الاستجابة لطلب النادي الأهلي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في البطولة العربية، وبطولة الدوري العام، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري؛ في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور، بإذن الله. ونحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة”.

لكن اتحاد الكرة السعودي اعتبر بيان الأهلي رفضًا لإقامة المباراة، حيث أكد في بيان له: ” أعرب الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أسفه الكبير لما ورد في بيان نادي الأهلي المصري حول موقفه من المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري السعودي أمام نادي الهلال”، وقال إنه يعد أمرًا مؤسفًا كونه لم يراعي أهمية المناسبة (6 أكتوبر) التي تم إقرار موعد المباراة تزامنًا معها.

وأضاف: «البيان لم يراع المسمى الذي تحمله هذه المباراة، كونها تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأخيه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وما تمثله من أهمية لمزيد من أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين».

وقرر الاتحاد السعودي الاعتذار بصورة نهائية عن إقامة مباراة الأهلي والهلال، وسيكتفي بإقامة مباراتي السوبر بين الزمالك والاتحاد في القاهرة، والهلال والزمالك في جدة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصري اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: الأهلي خارج السوبر المصري السعودي.. اعتذارات وبيانات وإلغاءات (القصة الكاملة)” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock