البدانة والسمنة أحد مسببات سرطان الثدى للنساء

البدانة والسمنة أحد مسببات سرطان الثدى للنساء

قال د. أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة، أنه توجد علاقة قوية تربط ما بين السمنة وزيادة خطر الاصابة بالسرطانات مثل سرطان القولون والمستقيم والبنكرياس والمريء وسرطان الكلى والمرارة وبطانة الرحم وسرطان الثدي.

 

وقال د. أحمد المصرى أن خسارة 1% من مؤشر كتلة جسم الانسان البالغ أي خسارة ما يقارب كيلو جرام، من شأنه أن يمنع الاصابة بالسرطان ويقلل من فرص حدوثه بنسبة كبيرة.

 

 كما أن النساء ذوات الوزن العالي واللاتي يعانين من السمنة كانت نسبة اصابتهن بسرطان الثدي ما بعد انقطاع الطمث أعلى مقارنة بمن هن من ذوات الوزن العادي وكانت نسبة اصابة من يعانين من السمنة المفرطة أكثر من غيرهن بما يقارب نسبة 86%.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: البدانة والسمنة أحد مسببات سرطان الثدى للنساء” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock