بدء الدراسة بـ«الحوسبة وعلوم البيانات» بجامعة الإسكندرية سبتمبر المقبل

اعتمد مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، إنشاء كلية الحوسبة وعلوم البيانات بعد تحديد المقررات العلمية المقترح تدريسها من حيث أسماء المقررات وعدد الساعات المعتمدة والمقررات الإختيارية التي يمكن أن يستفيد منها الطالب، ورفع التصور للمجلس الأعلى للجامعات للحصول على الموافقات اللازمة لبدء الدراسة في سبتمبر ٢٠١٩.

وكرم المجلس الفريق الطبي برئاسة الدكتور محمود مليس رئيس وحدة جراحة الأورام النسائية بمستشفى الشاطبي الجامعي، لقيامه بعملية زراعة الرحم في المهبل لفتاة عمرها 27 سنة لإصابتها بسرطان في عنق الرحم، وتعد هذه العملية هي الأولى من نوعها بالشرق الأوسط في علاج الأورام النسائية.

وتسلم رئيس الجامعة خلال المجلس 5 شهادات الأيزو 9001/2015 لتطبيق المواصفة الدولية في الجهاز الإداري للجامعة ومركز ضمان الجودة من شركة Russian Register الروسية، وكانت الجامعة قد حصلت على شهادة الأيزو 9001/2008 في مايو 2015 وتم التجديد سنويا حتى تحديث المواصفة الدولية، وقامت الجامعة بتطبيقها والحصول على 3 شهادات للأيزو 9001/2015 الشهادة الأولى للجامعة والثانية للجهاز الإداري والثالثة لمركز ضمان الجودة.

كما قرر المجلس تكريم محمود عبدالله خريج كلية العلوم جامعة الإسكندرية باعتباره نموذج يحتذى لكل الشباب في إعلاء قيم نبيلة وأصيلة، حيث قام بالتبرع بجزء من كبده لصديقه الطالب عبدالله أحمد عطا الله بالفرقة الرابعة بكلية العلوم، وسوف يتم تكريمهما بعد تماثل الطالب الثاني للشفاء، كما قدم رئيس الجامعة الشكر لأطباء مستشفى المواساه الذين قاموا بإجراء العملية الدقيقة وتقديم كل الرعاية اللازمة بدون مقابل .

وهنأ المجلس طلاب الجامعة الذين حققوا مراكز متقدمة خلال مشاركتهم في الأنشطة المختلفة محليا ودوليا، حيث فاز طلاب برنامج جيولوجيا البترول بالمركز الأول على مستوى شمال أفريقيا في المسابقة الدولية للبترول، وفاز طلاب الجامعة بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة الرواية والمراسل في مهرجان ابداع الشباب العربي 2018، والمركز الأول في الموسيقى والعزف الفردي والغناء المنفرد في مهرجان إبداع 7، والمركز الأول في «الرواية»، والثالث في «القصة القصيرة» خلال مشاركتهم في الملتقي الأدبي الثاني بجامعة جنوب الوادي.

كما ووافق المجلس على إنشاء المركز المهني التدريبي بكلية الطب لتدريب الأطباء والطلاب المصريين والأفارقة في التخصصات الطبية المختلفة.

واستعرض المجلس بروتوكول التعاون بين كلية رياض الأطفال، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) بهدف تحسين أداء القوى العاملة في المدارس الإبتدائية بجمهورية مصر العربية عن طريق إعداد برامج لتقييم أداء جميع الفئات المستهدفة، وتطوير البرامج التدريبية للعاملين بالتربية والتعليم.

كما استعرض المجلس التعديلات التي أضيفت إلى برتوكول التعاون بين كلية التربية والأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم بهدف إتاحة الفرصة لغير خريجي كلية التربية للتأهيل التربوي المعتمد من وزارة التربية والتعليم، وإقامة قنوات اتصال مع الوزارة والمديريات والإدارات والمدارس فيما يخص المعلمين والقيادات الإدارية بالوزارة والبرامج التعليميه المقدمة لهم.

ووافق المجلس على إتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجمعية حماة المستقبل للرعاية والتنمية مارس 2019، وإتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة إجادة للإستشارات والتدريب مارس 2019، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وبروتوكول التعاون المشترك بين كلية الآداب ومدارس الإسكندريه للغات بفروعها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصري اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: بدء الدراسة بـ«الحوسبة وعلوم البيانات» بجامعة الإسكندرية سبتمبر المقبل” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock