"بدر" تستعين بمستشار جامعة القاهرة للتصنيف الدولي

الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر

كتبت- داليا شبل:

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر بالقاهرة (BUC)، أن الجامعة تسعى للحصول على مركز متقدم في التصنيف الدولي الأسباني للجامعات بعد ظهورها على قائمته بعد 3 شهور فقط من التسجيل.

وقال كمال، في بيان، الأربعاء، إن الهدف الارتقاء بالخدمة التعليمية لطلابنا، وتقديمها بمعايير دولية، موضحًا أن جامعة بدر رغم أنها جامعة حديثة الإنشاء إلا أنها سعت منذ اليوم الأول بدعم من مجلس أمنائها برئاسة الدكتور حسن القلا، لأن تكون جامعة متميزة في تقديم الخدمه التعليمية للطلاب من خلال امكانياتها البشرية والمادية .

جاء ذلك خلال لقاء مع الدكتور سيد كاسب، أستاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة القاهرة مستشار رئيس جامعة القاهرة للتصنيف الدولي.

وأوضح كساب، عبر محاضرة ألقاها حول “آلية الارتقاء بمعايير التصنيف الدولي للجامعات”، أن هناك أكثر من تصنيف إقليمي ودولي للجامعات علي مستوي العالم، أشهرها التصنيف الصيني ” شنغهاي” وتصنيف QS انجليزي، وتصنيف THE انجليزي وتصنيف، ويب ماتركس الأسباني، وأوضـح أن اتحاد الجامعات العربية يسعى لعمل تصنيف عربي للجامعات وتسعى مصر لعمل تصنيف مصري للجامعات من المتـوقع أن يبدأ بتصنيف مصري لكليات الهندسة.

وأشاد كاسب، بمبادرة جامعة بدر للدخول في التصنيف العالمى بالرغم من كونها جامعة حديثة بالمقارنة بمثيلاتها من الجامعات الخاصة قـديمة الإنشاء.

وأوضح أن أغلب التصنيفات العالمية تهتم بمعيار البحث العلمي والنشر الدولي للأبحاث والتفاعل والتعـاون على المستـوى الدولي وعلى المواقع الإلكتـرونية للجامعات، مؤكدًا أن جميع التصنيفات العالمية تستهدف الشفافية في المعلومات المعلنة عن الجامعات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة مصراوي) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: "بدر" تستعين بمستشار جامعة القاهرة للتصنيف الدولي” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock