تعرفي على كيفية حساب أيام التبويض.. «الأعراض والعلامات»

تعرفي على كيفية حساب أيام التبويض.. «الأعراض والعلامات»

تسأل كثير من السيدات عن كيفية حساب وقت الإباضة أو أيام التبويض فهناك بعض الأعراض والعلامات التي تظهر على المرأة كمؤشر للتبويض.

يقول استشاري أمراض النساء والتوليد د. مهند مصطفى، إن عملية التبويض أحد عوامل المتعلقة بحدوث الحمل لذلك يجب أن تكون المرأة على دراية بمعرفة أيام التبويض، موضحًا أنه يكون طول الدورة الشهرية عادة 28 يومًا ولكن هنالك اختلافات من امرأة لأخرى فمن الممكن أن تمتدّ بين 24 – 35 يومًا.

وأضاف «مصطفى» أن الإباضة تحدث قبل بدء الدورة الشهرية بحوالي 10 إلى 16 يومًا فعلى سبيل المثال إذا كان طول الدورة الشهرية عند المرأة هو 28 يومًا، يمكن أن تبدأ المرأة العد من أول يوم حيض من الدورة الشهرية باعتباره اليوم الأول، فتكون فترة الخصوبة التي ينصح بإقامة العلاقة الزوجية خلالها بين اليوم العاشر إلى اليوم الخامس عشر من بدء الدورة الشهرية، وإذا كانت دورة المرأة الشهرية غير منتظمة يمكن أن تحدث الإباضة قبل أو بعد أسبوع وتختلف من شهرٍ إلى آخر.

وأشار إلى أنه مع العلم أن هناك علامات وأعراضا يمكنها أن تدل المرأة على موعد حدوث الإباضة الخاصة بها، ومن ضمن هذه العلامات هي زيادة الإفرازات المهبلية وارتفاع درجة حرارة جسم المرأة بصورة مفاجئة وتحسين الحالة المزاجية للمرأة والشعور ببعض الألم بالبطن وخروج سائل لونه بني فاتح.  

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: تعرفي على كيفية حساب أيام التبويض.. «الأعراض والعلامات»” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock