«عبدالغفار» يناقش تقريرًا عن تدريب المهندسين والجيولوجيين من 25 دولة أفريقية

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرا مقدما من الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، حول تنظيم المركز بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية فعاليات الدورة التدريبية السادسة عشر في مجال «معالجة الثروات المعدنية»، بمشاركة 34 من المهندسين والجيولوجيين من 25 دولة أفريقية، والتي تختتم فاعلياتها الخميس.

وقال عويس إن تنظيم الدورة تحت إشراف مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (التايكو) بالمركز برئاسة الدكتور ناجى على عبدالخالق مدير المكتب خلال فعاليات الافتتاح برنامج الدورة والذي يشمل محاضرات نظرية، وتدريب عملي بعنابر التجارب النصف صناعية على طرق وتكنولوجيات معالجة الخامات المعدنية وطرق توصيفها وتحليلها، وتكنولوجيات فصل الشوائب المصاحبة لزيادة محتوى الخام من المعادن المطلوبة في الصناعات المختلفة، وكذلك طرق إنتاج منتج وسيط أو منتج نهائي ذو قيمه مضاعفة من هذه الخامات والثروات المعدنية.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود نصر استشاري البرنامج تاريخ التعاون بين المركز ووزارة الخارجية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتقديم المعونة الفنية للدول الإفريقية وأهمية ذلك في تحقيق الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية لزيادة الدخل القومي.

وأكد إسحاق نبيل ممثل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية على أهمية دور مصر في تعزيز فرص الشراكة والتنمية الشاملة بين مصر والدول الإفريقية، متمنيا للمتدربين تحقيق الهدف من الدورة وهو المساهمة في التنمية المستدامة بالدول الإفريقية والاستفادة من القدرات البشرية والمادية المتواجدة بالمركز.

ولفت التقرير إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن تنظيم بعض الزيارات الميدانية لبعض المواقع الصناعية في مصر والتى تقع في مجال الدورة التدريبية؛ بهدف التعرف على التكنولوجيات والخبرات الصناعية الموجودة في مصر والتى يمكن للدول الإفريقية الاستعانة بها.

ويشارك في الدورة التدريبية الدولية هذا العام الصومال وتشاد والكونغو والكاميرون وزامبيا وبوروندى ومالاوي وكينيا ونيجيريا ومدغشقر وغينيا وبنين وبوركينافاسو وتنزانيا وتوجو وجامبيا وموريتانيا وليسوتو وغينيا الاستوائية وجيبوتي وغانا والسودان وأوغندا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصري اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: «عبدالغفار» يناقش تقريرًا عن تدريب المهندسين والجيولوجيين من 25 دولة أفريقية” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock