فوائد «قشرة الرمان» للتخسيس وإذابة الدهون .. وطرق استخدامه

فوائد قشرة الرمان للتخسيس وإذابة الدهون .. وطرق إستخدامه

 يعد الرمان من أهم الفواكهة المهمة للصحة وللجسم، خاصة لما تحتويه قشرته من فوائد في الحفاظ على الوزن بل إنها كنز لكافة أجزاء الجسم وأعضاءه، لذلك يستخدام قشر الرمان للتخسيس.

قال خبير التغذية أحمد فرغلي، إن فوائد قشر الرمان عديدة ومنها التخسيس حيث إنه يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة منطقة المعدة “الكرش ” وينظم نسبة الكوليسترول في الجسم، مما يمنع انسداد الشرايين وتصلبها ويحمي القلب من الإصابة بالجلطات، وينظم معدل ضربات القلب، ويقيه من الإضطرابات الفجائية، ويجدد خلايا فروة الرأس مما يمنع تكون القشرة ويقضي على الفطريات، ويساعد على نمو الشعر بشكل صحي ولامع.

وأضاف أنه أيضا من فوائد قشرة الرمان هي يرطب الجسم، ويحمي الجلد من خطر الجفاف، ويحافظ على بشرتك رطبة على الدوام، وينظم معدلات الحرق في الجسم والسعرات الحرارية، ويزيل آثار الجروح والحروق بسرعة أكبر، ويعالج التشققات التي تظهر في الجسم وخاصة بعد الولادة او آثار انخفاض الوزن بعد زيادته، يقوي مناعة الجسم ويدعم من عمل كريات الدم البيضاء ويحمي الجسم من الإصابة بالأمراض والفيروسات والبكتيريا والفطريات، يستخدم من قبل الأشخاص الذين يعانون من الديدان في المعدة، فهو طارد للديدان، وينقي الجسم من السموم، ويرفع من كفاءة عمل الكبد.

وأوضح أن قشر الرمان ايضاً معقماً طبيعياً للفم، فهو يحميه من تراكم الفطريات وظهور الحبوب، ويعالج مشاكل اللثة والتورم، كما يعالج مشاكل الإسهال.

وأشار إلى طرق تناول قشر الرمان للتنحيف والتي ستساعدك على تخفيض الوزن وإزالة الدهون:

الطريقة الأولى 

ملعقة من قشر الرمان ، أوراق النعناع، ملعقة من الزنجبيل المطحون، شاي أخضر.

نقوم بإضافة الماء إلى تلك المقاير، ونضعها على النار حتى تغلي، ثم نرفعها ونتركها قليلاً حتى تبرد ويصبح بالإمكان شربها، ثم نسكب القليل منها في كوب ونتناوله، وعند المداومة على تناول كوب يومي ستلاحظين الفارق بين وزنك قبل وبعد.

الطريقة الثانية 

المقادير تتكون من قشر الرمان وماء.

قومي بنقع قشر الرمان في الماء لمدة 6 ساعات، ثم قومي بغلي الماء، وتناول كوب منه عندما يبرد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: فوائد «قشرة الرمان» للتخسيس وإذابة الدهون .. وطرق استخدامه” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock