محمد صبحي: السخرية هي أقصر طريق للانتقاد

ندوة محمد صبحي

كرمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الفنان محمد صبحي كضيف شرف للدورة الثامنة التي تقام حاليا والتي تستمر حتى 21 مارس الجاري.

 

ومنح السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، الفنان محمد صبحي، درع “الأقصر للسينما الإفريقية”، بالإضافة إلى عرض فيلمه ” هنا القاهرة ” .

وعقب التكريم؛ عقدت إدارة المهرجان ندوة حول الكوميديا في السينما، احتفاءً بالفيلم الكوميدي، بحضور الفنان محمد صبحي، والمخرج عمر عبد العزيز، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، ود. خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما الذي أدار الندوة، وتحدث عن الكوميديا وصناع البهجة ومنهم الفنان محمد صبحي، والمخرج عمر عبد العزيز.

 

وقال المخرج عمر عبد العزيز، إن هناك فرقا بين الأفلام المضحكة وبين الكوميديا، متابعا: “من الممكن أن ترى فيلما مضحكا ولكن تنساه بمجرد الخروج منه، ولكن الكوميديا تظل باقية وعالقة في ذهنك، وأتمنى أن تعود الكوميديا من جديد”.

وتابع: “هناك فنانون مميزون في الكوميديا مثل أحمد حلمي، وهناك أيضا مخرجون ذي رؤية وفى رأيي أن الكوميديا لا يمكن أن تتم في حالة ارتباك، وعندما يعم الاستقرار يأتي الضحك خاصة وأن الشعب المصري هو بطبيعته يحب الكوميديا، ومن الصعب على أي شخص أن يقدم فيلما كوميديا للمصريين”.

 

من جانبه قال محمد صبحي: “إننا نقولب ما نقدمه للمشاهد، وأرى أن العلم والإبداع لا شاطئ لهما ويحتاج ممارسة، ونحتاج لذلك والمزيد من البحث حتى لا نقع في الفشل”.

واختتم صبحي حديثه قائلا: “هناك فرق بين السخرية التي تضحك فقط، وبين السخرية التي تضيف إليك وتفكر ثوانٍ ثم تضحك، وانصح الممثلين في المسرح أن السخرية هي أقصر طريق للانتقاد، ولا تجعل المسرحية تخرج من عقلك بمجرد خروجك ولكن تخرج بطاقة أو بفعل إيجابي”.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: محمد صبحي: السخرية هي أقصر طريق للانتقاد” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock