وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة والحساسة من أشعة الشمس

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة والحساسة من أشعة الشمس

تتعرض بشرتك للجفاف نتيجة لنقص المواد الدهنية من البشرة خاصة عند تعرض البشرة لقساوة العوامل الخارجية كأشعة الشمس وارتفاع الحرارة الجو مع ظهور بعض التشققات والاحمرار.

قالت خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد، أن أفضل طريقة لعلاج جفاف البشرة هو ترطيبها طبيعيا وهذه وصفات سهلة وسريعة ومفيدة لبشرتك الجافة ويمكنك عملها من مكونات متوفرة بسهولة في منزلك.

ماسك مرطب

يتكون من نصف خيارة ونصف كأس زبادي ثم قومي بتقشير وطحن نصف الخيارة بواسطة خلاط كهربائي بعد ذلك أضيفي الزبادي الطبيعي وضعي منشفة على عنقك واجمعي شعرك قبل وضع الماسك على وجهك مع تجنب محيط العينين وقومي بترك ماسك ترطيب البشرة الجافة يأتي مفعوله لمدة 10 دقائق بعد ذلك اغسلي وجهك.

ماسك مغذي

يتكون من واحد أفوكادو ناضجة وعصير نصف ليمونة

ملعقتان كبيرتان من عسل الأكاسيا (يمكنك تعويضه بأي عسل حر) ولعمل هذا الماسك المغذي لعلاج البشرة الجافة، قومي باضافة عصير الليمون و العسل للب الأفوكادو و قومي بخلطهم و دعكهم بواسطة ملعقة.

 ضعي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة على الأقل، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بماء دافئ.

بلسم منعش لتقشير البشرة

يتكون من 3 قطرات من زيت عباد الشمس وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل السائل.

اخلطي جميع المكونات جيدا ثم قومي بدلك وجهك و تقشير بشرتك بهذا البلسم المنعش، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع بالعسل لترطيب البشرة

يتكون من ملعقة كبيرة من الطين الأبيض (الغاسول الأبيض) وملعقة كبيرة من اليوغورت الطبيعي وملعقتان كبيرتان من العسل الحر ولعمل هذا الماسك بالعسل لترطيب البشرة الجافة، قومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة و بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة والحساسة من أشعة الشمس” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock