أخبار مصر

بطاقة 5 أطنان في اليوم.. إنشاء معصرة زيتون بوادي الطور في جنوب سيناء

11/26 09:04

قال المهندس السيد فهمي، رئيس قطاع تعمير جنوب سيناء، إن جهاز التعمير بصدد إنشاء معصرة كبرى لعصر الزيتون، موضحا أن المعصرة الجديدة سعتها نحو 5 أطنان في اليوم الواحد، وهي من أحدث وسائل العصر إذا تقوم بتجميع وغسل الزيتون وفرزه أوتوماتيكيا وتنقيته من الشوائب.

في سياق متصل أعلن المهندس سمير النجار، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، استعداد المحافظة لموسم عصر الزيتون، بعد إجراء الصيانة اللازمة لتشغيل عصارة بمدينة الطور، بعد توقف 10 سنوات.

وأكد وكيل وزارة الزراعة أنه يوجد بمحافظة جنوب سيناء عصارتين للزيتون، الأولى بمدينة الطور للعصر علي البارد، وأخرى بمدينة رأس سدر، مشيرًا إلي أن إجمالي المساحة المنزرعة بالزيتون هذا العام بلغت 18 ألف فدان، وتستحوذ مدينة رأس سدر على نصيب الأسد، بإجمالي 16 ألف فدان ونصيب الطور 2000 فدان من مساحة زراعة الزيتون.

وقال أن تدني محصول الزيتون في مدينة الطور وباقي مدن المحافظة يرجع إلى توجه المزارعين لزراعة محاصيل أخرى، مثل المانجو، مؤكدا أن أشجار المانجو لا تعطي إنتاجية لفترات زمنية طويلة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “بطاقة 5 أطنان في اليوم.. إنشاء معصرة زيتون بوادي الطور في جنوب سيناء” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك