أخبار مصر

خاص| السكة الحديد: انتظام حركة القطارات بالوجهين البحري والقبلي

كشف مصدر بهيئة السكك الحديدية، عن انتظام حركة القطارات بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، وفقا لجداول التشغيل اليومي المعمول به.
وكشف المصدر لـ “بوابة أخبار اليوم”، أن ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية من قيام وزارة النقل بدراسة زيادة أسعار تذاكر القطارات، غير صحيح بالمرة، وعاري تماما عن الصحة.
وذكر المصدر، أنه لا توجد نية لذلك، وأن أسعار التذاكر كما هي، ولن يطرأ عليها أي زيادة، وأن كافة الاشتراكات الخاصة بقطارات السكة الحديد لكافة الفئات كما هي بدون أي تغيير أو زيادة، كما أن كافة الإعفاءات والامتيازات الممنوحة لبعض الفئات كما هي ولن يطرأ عليها أي تغيير أو زيادة.
وأوضح المصدر أنه سيتم ابتداء من اليوم، وتحديدا خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 2 أبريل 2020، تم تشغيل رحلات مخصصة للشباب بين القاهرة وأسوان والعكس، بالتعاون مع وزارة الشباب، بهدف تنشيط السياحة الداخلية.
وأوضح أن أولى القطارات انطلق اليوم من محطة رمسيس، مضيفا أنه سيتم تشغيل باقي القطارات الجمعة من كل أسبوع.
وأشار إلى أن القطار انطلق من القاهرة الساعة 20:40 ويصل إلى أسوان الساعة 9:30 صباح اليوم التالي، مؤكدًا أن رحلة العودة ستنطلق من أسوان الخميس 2 أكتوبر 2019.
وذكر أنه سيتم تشغيل باقي قطارات العودة الخميس فقط من كل أسبوع، حيث يقوم القطار من محطة أٍوان الساعة 19:25 ويصل القاهرة الساعة 7:30 صباح اليوم التالي.
وأشار إلى أن القطار يتكون من 9 عربات درجة ثانية مكيفة من بينهم عربة ذات بوفيه، مشددًا على ضرورة خروج عربات القطار بالنظافة المطلوبة، والتأكد من توافر عناصر السلامة والأمن بها، وتوفير الصيانة اللازمة، كلك توفير خدمات الأكل داخل العربات من خلال شركة عربات النوم التابعة للهيئة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *