فن

فيلم «في الجون» يفوز بـ 5 جوائز في مهرجان الجونة السينمائي

حصل مشروع فيلم “في الجون” لمخرجه تامر عشري، على 5 جوائز في إطار منافسته بالدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، وهم منح تطوير إنتاجية من I Production، Waraq، Ergo، ومن داخلي وسط البلد، وجائزة من Film Independent لقضاء أسبوع في لوس أنجلوس لتطوير السيناريو.
 
وصرّح مخرج الفيلم تامر عشري “سعيد جدًا بالجوائز التي نالها  في منصة الجونة السينمائي، وأرى أنها ستعطي دفعة للفيلم للدخول في مرحلة الإنتاج، كما أنني فخور بوجودي للسنة الثالثة في المهرجان، واتمنى استمراره دومًا لأنه دعّم الصناعة المصرية والعربية، لدعمه مشاريع الأفلام المختلفة.
 ويعتبر فيلم في الجون هو تعاون إنتاجي بين ريد ستار، و S Productions وBee Media Productions، وشارك في كتابة سيناريو المشروع الكاتب المغربي جمال بلماحي مؤلف فيلم ياخيل الله الحاصل على أكثر من 18 جائزة دولية من مختلف المهرجانات الأوروبية والأميركية، ليصبح أول تعاون مصري مغربي مع الكاتب.
 
كما سينافس مشروع فيلم في الجون على منحة التطوير في الدورة الخامسة من سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية في الفترة ما بين 5 وحتى 8 أكتوبر، وذلك بعد اختياره من بين 54 مشروع روائي طويل، ليسافر ممثلو المشروعات لحضور المنتدى وعرض مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم المُشكّلة من صفوة خبراء الصناعة السينمائية.
 
وكان مشروع الفيلم قد شارك في منحة ميدي تالنت بمارسيليا، حيث عمل المخرج تامر عشري على معالجة الفيلم لمدة سنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *