عرب وعالم

إشادة أوروبية بجهود السعودية الإنسانية في اليمن وسوريا والعراق

أشاد كريستوس ستيليانيدس مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات “إيكو”، بالأداء المهني لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، وأساليب العمل التي يقوم بها في مواجهة المخاطر والكوارث، معبرًا عن عميق امتنانه لجهود المركز الكبيرة في ميدان العمل الإنساني خاصة في اليمن وسوريا والعراق.
 
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمقر المفوضية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم، مع ستيليانيدس، بحضور المندوب الدائم للسعودية لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد العريفي.
 
وأطلع الدكتور الربيعة مفوض الاتحاد الأوروبي، على الجهود الكبيرة التي تقدمها السعودية من خلال المركز لمختلف دول العالم وكذلك اللاجئين السوريين واليمنيين.
 
وبحث الجانبان سبل التعاون والتنسيق والتدريب بينهما، وضرورة تنظيم برامج مشتركة مختصة للاجئين الروهينجا في منطقة كوكوس بازار بجمهورية بنجلاديش.
 
من جهته، قال مفوض الاتحاد الأوروبي: “إننا ناقشنا المشاريع المشتركة بيننا لدعم لاجئين الروهينجا في بنجلاديش لما لها من أهمية كبيرة”، موضحًا أن المركز أرسل فرقًا طبية للمعاينة والكشف على المرضى في العديد من الدول التي تعاني من الأزمات. وأضاف: “أستطيع القول إنها مبادرة مميزة وناجحة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *