أخبار مصر

أبرزها «قائد قطار».. وظائف تنتظر طلاب معهد تكنولوجيا السكة الحديد

انطلقت بمقر المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية بمنطقة وردان التابعة لمحافظة الجيزة، اليوم الإثنين، أعمال تقديم الملفات والمستندات وسداد المصروفات للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات المؤهلة لالتحاق بالمعهد.
وتستمر أعمال تقديم الملفات أيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء القادمين، وذلك تمهيدا لبدء الدراسة .
في هذا السياق، أكد الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية، والمشرف على المعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد، أن المعهد سيقبل حوالي 105 طلاب في أول سنة دراسية بإجمالي 53 طالبا من خريجي الثانوية العامة، و52 من خريجي الدبلومات، ليصل بعد ذلك قوام الدفعة إلى 300 طالب في السنوات المقبلة.
وكشف “حسين” لـ”بوابة أخبار اليوم”، أنه من المقرر بعد إنهاء الطلاب دراستهم في المعهد “الفني فوق المتوسط” لمدة عامين، سيتسلمون وظائفهم المنتظرة في هيئة السكة الحديد، لافتا إلى أنه سيتم توزيعهم على 3 وظائف هي: قائد قطار، فني إشارات كهربائية، وفني ميكانيكي ديزل “صيانة جرارات”، لافتا إلى أن الدفعة الأولى ستسد العجز في تلك الوظائف.
جدير بالذكر أن المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية، أنشىء بتوجيه من الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بهدف تخريج دفعات متميزة من الفنيين القادرين على مواكبة التطور الهائل فى مجال السكك الحديدية ويكون لديهم القدرة على التعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا فى هذا المجال.
وقد صدر الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي القرار رقم 2340 بتاريخ 3/7 بالموافقة على إنشاء المعهد، والقرار رقم 2981 بتاريخ 28/7 ببدء الدراسة بالمعهد اعتبارا من هذا العام.
وتكون الدراسة بالمعهد داخلية، ومدتها عامين دراسيين في تخصصي نظم الإشارات الكهربية، وميكانيكا الوحدات المتحركة، ويمنح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية في التخصص، ويتم تعيين الخريجيين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، وفقا لضوابطها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق