أخبار مصر

الصحة تنشئ وحدة «المسئولية الاجتماعية للشركات»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إنشاء وحدة المسئولية الاجتماعية للشركات “CSR”؛ وذلك لدعم واستكمال جهود الوزارة في مبادرات الصحة العامة والمشروعات، وتعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص، وتعظيم الاستفادة من دور تلك المؤسسات.
وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د. خالد مجاهد، أن الغرض من إنشاء وحدة المسئولية الاجتماعية للشركات هو تعزيز سبل التعاون بين الحكومة ومجتمع الأعمال، حيث ستقوم باستغلال الأكثر كفاءة من التكنولوجيا والعمالة وأيضا رؤوس الأموال، مضيفًا أن تلك الوحدة ستكون منوطة بتطوير ومراجعة سياسات الشراكة الخاصة بالمسئولية المجتمعية للشركات، والتعاون مع الوزارات المعنية وفقًا لأهداف وزارة الصحة والسكان.
وأكدت مدير عام المكتب الفني لوزير الصحة والسكان د. نيفين النحاس، أن من أهداف الوحدة متابعة استدامة المشروعات الصحية، كما ستقوم بدراسة استراتيجية الشركة وتحديد أوجه التعاون للشركات والفرص ذات الصلة باحتياجات الوزارة.
وأشارت “النحاس” إلى أنه سيتم نقل خبرات القطاع العام والخاص في ممارسات العمل الجيد من خلال تلك الوحدة، بالإضافة إلى مراجعة العلاقات مع جميع الجهات المعنية بمشروعات الوزارة، موضحة أنه سيتم المراقبة والإشراف على تنفيذ سياسات وممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات لضمان تحقيق المتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق