أخبار مصر

وزير الأوقاف: للإعلام دور كبير في كشف أكاذيب المضللين ومواجهة تزييف الوعي

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على دور الإعلام في كشف أكاذيب القنوات التي تفبرك الحقائق، وإظهار وجههم الحقيقي للعالم.

وأضاف خلال فعاليات أعمال المجلس العلمي، ضمن أنشطة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كأحد أهم الأنشطة العلمية الجديدة للمجلس، تحت عنوان: «دور الإعلام في مواجهة تزييف الوعي»، أن دور الدين التحذير من سوء الكذب والشائعات، ودور الإعلام كشف التزييف، متسائلا: «هل الإعلاميين على قدر كاف من المهنية لمواجهة التضليل وكشف أكاذيب الأعداء أم لازلنا في حاحة إلى التطوير والتدريب؟».

ويرأس الفعاليات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ويلقي الكلمات كل من الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور فؤاد حسني ممثل وزارة الخارجية، وعميد إعلام القاهرة الدكتورة هويدا مصطفى.

ويأتي ذلك، بحضور نخبة مختارة من العلماء والكتاب والمثقفين في نقاش علمي حر حول أهم قضايا الفكر الإسلامي المعاصرة، وبخاصة ما يتصل بتجديد الفكر الديني وبناء الشخصية وفقه الواقع والمستجدات وتحصين المجتمعات من الفكر المتطرف، ومقتضيات فقه بناء الدولة الحديثة والعصرية وسبل الحفاظ عليها وتقوية شوكتها وتعزيز وترسيخ الانتماء الوطني والحوار الحضاري والثقافي وفقه العيش المشترك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *