أخبار مصر

اليوم.. انطلاق معرض “تراثنا” للحرف اليدوية تحت رعاية الرئيس السيسي

القاهرة – أخبار مصر

تاريخ النشر
٠٧:٢٤:٠٤ – ٢٠١٩/١٠/٠٢

اخر تعديل
١٢:٢١:٠٠ – ٢٠١٩/١٠/٠٢

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنطلق اليوم فاعليات معرض “تراثنا”، والذي يعد من أكبر معارض المنتجات التراثية والحرف اليدوية المقامة بمصر بمشاركة أكثر من 500 مشروع وجمعية أهلية من المهتمين بهذه الصناعات التراثية.
ويقيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المعرض في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر بقاعة مصر الدولية للمعارض بمحور المشير في التجمع الخامس، وذلك بهدف التعرف على منتجات الفنون التراثية اليدوية الراقية، وعرض المنتجات الفاخرة التي تميز مختلف محافظات مصر بأسعار مخفضة.
ويتيح معرض تراثنا كافة المنتجات التراثية المصرية المتميزة من جميع محافظات الجمهورية ومنها (الكليم اليدوي – التللى – مفروشات اخميم – إكسسوار حريمي – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – منتجات التطريز على القماش – تابلوهات – خياميه – صدف – وحدات إضاءة – سجاد يدوى – خزف – مفروشات – جلود – صواني وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص).
ويحرص جهاز تنمية المشروعات على اقامة هذه المعارض المتخصصة فى اطار تنفيذ استراتيجية الدولة التي تهدف الي دعم هذه الفنون الحرفية النادرة وعرض منتجاتها الفاخرة وفتح افاق أوسع لانتشارها و تطورها وكذلك تشجيع الشباب علي تعلم هذه الحرف والفنون اليدوية الراقية واتقانها وإقامة مشروعات صغيرة او متناهية في الصغر في هذا المجال توفر لهم فرص عمل مربحة و مستقرة .

×

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق