أخبار مصر

التعليم: دمج 59 ألف طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في 12600 مدرسة

القاهرة – أ ش أ

تاريخ النشر
١١:٤٤:٥٠ – ٢٠١٩/١٠/٠٢

اخر تعديل
١١:٤٤:٥٦ – ٢٠١٩/١٠/٠٢

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة المصرية تولي اهتماما غير مسبوق بذوي الاحتياجات الخاصه في جميع المجالات، تقديرا لهم وحرصا على عيشهم بكرامة وفقا للدستور، مشيرا إلى أنه تم دمج ٥٩ ألفا و٣٥٠ طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في ١٢٦٠٠ مدرسة للتعليم العام والفني، ليكون عدد طلاب الدمج في مصر من أكبر النسب على مستوي العالم.
وقال شوقي، في كلمته خلال افتتاح ندوة ( التعليم الشامل : تجربة فنلندا) اليوم الأربعاء، والتي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني – إن الوزارة تسعى دائما لتقديم أفضل الإمكانيات لصالح الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس .. مشيرا إلى أن الوزارة عقدت في هذا الإطار العديد من الشراكات مع الجامعات المصرية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني لتوفير أفضل الخدمات لهم.وأشار إلى أن الوزارة خصصت في خطتها لتطوير التعليم، برامج متعددة لذوي الاحتياجات الخاصة، ودربت المعلمين على التعامل مع دمج طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم تدريب حوالي ٢٣ ألف معلم خلال عامين ، وتوعيتهم بمعنى الدمج وتطبيقه بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بالإضافة إلى تأهيل ١٠ آلاف معلم وأخصائي ومدير مدرسةعلى خصائص ذوي الإعاقة بالتعاون مع الجامعات المصرية ومنظمة اليونيسف.
وأضاف شوقي أن الوزارة قامت بتدريب الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة على نظام التعليم الجديد الذي تم تطبيقه في مصر عام 2018 ، بالإضافة إلى توفير كل الوسائل التكنولوجية لتسهيل الدخول إلى بنك المعرفة.
واختتم الوزير كلمته بالتأكيد على أن الوزارة مستمرة في تقديم الخدمات للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع مدارس الجمهورية.

×

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق