أخبار مصر

بدء فتح ملفات طب الأسرة بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل

أخبار مصر- سماء المنياوي

تاريخ النشر
١٨:٣٥:٥٤ – ٢٠١٩/١٠/٠١

اخر تعديل
١٨:٣٦:٠٠ – ٢٠١٩/١٠/٠١

أعلنت وزارة الصحة عن إستمرار الإعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي ستبدأ بفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين بباقي محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل “السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء”.
وأشار بيان أصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء إلي أنه سيتم البدء منذ اليوم الأول من أكتوبر فتح ملفات طب الأسرة في عدد من الوحدات والمراكز بحيث يبدأ العمل في ١١ وحدة ومركز طبي بمحافظة السويس، و ١٥ وحدة بالإسماعيلية، و٧ وحدات بجنوب سيناء، و٢٢ وحدة بالأقصر، و٦٣ وحدة بأسوان.
وأشار البيان إلي أنه سيتم العمل بالتوازي على تقديم الخدمة بعدد من الوحدات والمراكز، والعمل على رفع كفاءة وتجهيز الوحدات الأخرى في الوقت نفسه بباقي محافظات المرحلة الأولى للمنظومة، ذلك بهدف الإسراع من وتيرة العمل واختصار الكثير من الوقت لتسجيل المنتفعين بالمنظومة، بالإضافة إلي تأهيل المواطن وتوعيته بالخدمة الصحية الجديدة التي سيحصل عليها داخل المنظومة.
وذكر البيان انه تم تقسيم الوحدات إداريًا وجغرافيا بحيث يتم مراعاة الكثافة السكانية في كل محافظة، موضحًا أنه يتم تقديم خدمات طب الأسرة بشكل منتظم في تلك الوحدات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا، بحيث يتم تقديم الخدمات الصحية التي يحتاجها المواطنين في كل محافظة

×

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق