عرب وعالم

النقل الدولي تفوز باستضافة مؤتمر الفياتا لإفريقيا و الشرق الأوسط بالقاهرة 2020

فازت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وممثل منظمة الفياتا في مصر باستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لمنطقة أفريقيا و الشرق الأوسط حيث يأتي تقدم الشعبة بعد حصول مصر على رئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته الـ 32 و ألي رغبة الدولة في العودة إلى أفريقيا .

وأشارت الشعبة في بيان لها اليوم الخميس، إلى أن فوز الطلب المصري باستضافة المؤتمر يأتي بعد نجاح مصر في استضافة كونجرس الفياتا عام 2011 والذي نظمته الشعبة بحضور مايقارب من ألف زائر على الرغم من ظروف قيام الثورة والمخاطر الأمنية التي كانت تواجهها البلاد، حيث تم التنظيم بنجاح كبير وبشهادة كافة الحضور على مستوى العالم .

وكشف المهندس أحمد مصطفى نائب رئيس الفياتا ، وعضو مجلس إدارة ” النقل الدولي” في المؤتمر المقام حاليا في كيب تاون بجنوب افريقيا أن الملف الوارد عرض تقديمي و الذي تم إعدادة من قبل لجنة متخصصة من بعض أعضاء مجلس الإدارة ، فيما تضمن الملف الفرص الاستثمارية بمصر وعلى رأسها الفرص المتاحة بمحور تنمية قناة السويس الجديدة فد أدي الي انسحاب أوغندا من السباق لاقتناعع الوفد بأحقية مصر لاستضافة المؤتمر .

من جانبه ، قال المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، أن قيام الدولة بدعم الملف المصري من خلال معالي وزير النقل الفريق كامل الوزير و الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد ساهم في حسم كفة الملف المصري.

و كانت وزارة النقل وافقت على رعاية المؤتمر، فيما خاطبت الشعبة وزراء الاستثمار والطيران المدني والسياحة للحصول على رعايتهم للمؤتمر بالاضافة الي وزارة قطاع الاعمال التس أطقن مؤخرا مبادرة جسور لربط مصر بشرق افريقيا.

وأشار القاضي الي أن هذا الفوز ما كان ليتحقق بدون الدعم التي لاقتة الشعبة من الغرفة التجارية بالاسكندرية بقيادة الاستاذ أحمد الوكيل و مجلس ادارة الغرفة و انه سوف يتم تشكيل لجنة متخصصة من مجموعة من مجلس الادارة للقيام بكافة الأستعدادات الخاصة بالمؤتمر. 
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *