عرب وعالم

خاص| وزير خارجية قبرص: نشجع الاستثمارات و194 مليون يورو حجم التجارة مع مصر

أكد وزير خارجية قبرص نيكوس كريستودوليدس، أن حجم التجارة الثنائية مع مصر في السلع والخدمات قد شهد  زيادة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية.
وأوضح أن، أحدث البيانات المتاحة تشير إلى أن التجارة الثنائية في السلع تبلغ حوالي 194 مليون يورو، بينما تبلغ التجارة في الخدمات حوالي 31 مليون يورو، مشيرا إلى أن هناك استثمارات مصرية بقبرص بشكل رئيسي في قطاعات الترفيه والسياحة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة وصناديق الاستثمار والاستثمار.
وأضاف وزير خارجية قبرص، أنه يتم تشجيع الاستثمارات المشتركة في مجالات الطاقة والبحث والابتكار، لافتا إلى أن هناك إمكانيات كبيرة من الفرص لتعزيز الشراكة الحالية.
وحول رؤية قبرص حول تعزيز الاستقرار في منطقة المتوسط، قال إن رؤيتنا لشرق المتوسط  تقوم على التزامنا القوي بالاستقرار واحترام القانون الدولي والتعاون وعلاقات حسن الجوار، متابعا أن بلداننا تقع  في منطقة تواجه مجموعة متنوعة من التحديات والفرص الفريدة أيضا، والتي يمكن استكشافها من خلال التعاون المتعدد الأطراف . 
وأضاف وزير خارجية قبرص، أننا لا نزال ملتزمين بثبات بمواصلة تطوير وتعزيز علاقاتنا وشراكاتنا مع الجهات الفاعلة البناءة في المنطقة التي لديها التزام مشترك بالشرعية الدولية، مشيرا إلى أنه يعتقد أنه في إطار النظام الدولي القائم على القواعد وعلاقات حسن الجوار، لا يمكن استبعاد أي دولة تشترك في هذه المبادئ والرؤية للمنطقة.
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *