عرب وعالم

فيديو وصور| موت 6 أفيال خلال محاولتهم إنقاذ رضيعهم من الغرق

«العائلة تأتي أولا».. أحد الأمثال التي يطبقها عدد كبير من البشر عندما يتعلق الأمر بالاختيارات، ولكن هذا المثل أيضا يوجد في عالم الحيوان أيضا، بعدما طبقه مجموعة من الفيلة عندما تعرض رضيع أحدهم للخطر.

في تايلاند لقي 6 أفيال مصرعهم غرقا بعدما سقطوا في شلال بحديقة خاو ياي الوطنية في وسط البلاد، في محاولتهم لإنقاذ أحد الأفيال الصغيرة الذي انجرف بالشلال.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي فإن الفيل الصغير سقط في الشلال وتبعه والديه اللذان حاولا إنقاذه، ثم تبعهما عدد من الأفيال حاول كل منهما إنقاذ الآخر، ليلاقى 6 مصرعهم غرقًا، بينما التقطت الكاميرات مقطع فيديو لاثنين من الفيلة اللذان استطاعا النجاة من الغرق.

وأشارت إلى أن السلطات في تايلاند نجحت في نقل الأفيال الناجية إلى أحد المراكز الطبية القريبة، لافتة إلى أن الشلال نفسه يمتلك سمعة سيئة حيث مات قطيع من 8 أفيال بعد سقوطه في عام 1992.

وقال إدوين ويك، مؤسس جمعية أصدقاء الحياة البرية في تايلاند، إن الزوجين الناجين من الأفيال ربما يواجهان صعوبة في البقاء بعدما فقدت على الأقل نصف عائلتها، لافتا إلى أن الأمر من الممكن أن يتطور لأن الفيلة من الكائنات التي تتأثر بشدة بالحزن.
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق