أخبار مصر

مدبولى: يبحث مع وفد البنك الدولى إجراء تحسين إدارة الأعمال

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بعثة من البنك الدولى المخصص بتقييم أداء الأعمال فى مصر، والتى تخصص المؤشر التجاري عبر الحدود، وداراللقاء فى إطار إصدار البنك تقريرا شاملًا سنويًا حول «سهولة أداء ممارسة أنشطة الأعمال».

حضر اللقاء عدد من الوزراء، الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاو الدولي، وعمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إلى جانب وزير النقل كامل الوزير وزير النقل، ونائب وزير المالية أحمد كجوك.

وحول الإجراءات التي إتخاذتها الحكومة فى الفترة الأخيرة، ومشيرًا إلي رفع مستوي وكفائة المؤشرات التى تحتاج إلى مزيد من الإجراءات، وهما مؤشرا التجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود.

وطالب «الجزار» خلال لقائه مع الوفد بموافاته بنتائج التقييم فى نهاية زيارتهم الحالية للقاهرة، وبما فى ذلك منظومة الشباك الواحد، والخدمات والتيسيرات التي تُقدمها مراكز خدمات المستثمرين، وذلط فى إطار ما أبداه الوفد خلال الزيارة.

ويشمل التقرير سهولة أداء ممارسة الأعمال لعام 2019، مضيفًا إلى أن مصر صعدت 8 مراكز لتصل اتصل لمستوي 120 من بين 190 اقتصاداً حول العالم، وهو أكبر ترتيب وصلت له مصر منذ عام 2013، بما فى ذلك جاءت مصر في المرتبة 12 على مستوي إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين 19 دولة تناولها التقرير، وبذلك تقدمت مصر مرتبة عن العام الماضى، حيث حصلت على المرتبة 13 في تقرير عام 2018.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق