أخبار مصر

ننشر تفاصيل اجتماع “خطة النواب” مع موظفي الجهاز الإداري

12/01 16:21

ناقشت اللجنة المصغرة والمنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة والمعنية بموازنات البرامج والأداء، في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسي رئيس اللجنة وبحضور مقررة اللجنة النائبة سليفيا نبيل، التعريف بموازنات البرامج والأداء ومتابعة تطبيق الموازنات التي وضعت طبقا للبرامج والأداء في ضوء استراتجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

شارك في اجتماع اليوم عدد كبير من العاملين بالتخطيط والموازنات في المديريات الخدمية والجهاز الإداري للدولة في محافظات الإسكندرية ومطروح وبورسعيد وبعض المحافظات الآخرى، وكذلك ممثلي بعض الوزرات من أجل التعريف لهم بتلك الموازنات وفي ضوء الاستمارة الجديدة التي أعدتها وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية.

وقالت النائبة سليفيا نبيل، مقرر اللجنة المصغرة للموازنات البرامج والأداء، إن فلسفة وضع موازنات البرامج والأداء عدة أمور تصب في خانة مصلحة البلاد العليا.

وأضافت خلال اجتماع اللجنة، أن فلسفة وضع موازنات البرامج والأداء هو العمل على استحكام الرقابة المالية بحيث يتم الإنفاق وفقا لضوابط وشروط حتى يتم تحقيق النتائج المجوة من هذا الإنفاق وكذلك من شان موازنات البرامج والأداء العمل على مكافحة الفساد والاستغلال الأمثل لموارد الدولة المصرية، والعمل على ترشيد الإنفاق الحكومي وأن يكون هناك مردود واضح للبرامج المنفذة.

وأشارت إلى أن الدكتور حسين عيسي رئيس اللجنه الخطة والموازنة بمجلس النواب، كان أول الداعمين للعمل بنظام البرامج والأداء، كما أن وزارتي المالية والتخطيط كانوا داعمين لتلك المنظومة وهناك تناغم وتنسيق بين كافة الجهات من أجل العمل بتلك المنظومة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “ننشر تفاصيل اجتماع “خطة النواب” مع موظفي الجهاز الإداري” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك