أخبار مصر

وزير التعليم العالي: مبادرة “كل يوم جديد” تساهم بتوعية الشباب بدور الدولة في نهوض بالمجتمع

انطلق أمس الأحد الفوج التاسع من شباب جامعة المنصورة؛ لزيارة مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، وذلك في إطار مبادرة “كل يوم جديد” التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى بالبلاد. وفي هذا الإطار، أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الزيارات تتم يومي (الأحد والأربعاء) من كل أسبوع على مدار ثلاثة أشهر متتالية اعتبارًا من بداية العام الدراسي الحالي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات لها مردود إيجابى هام في توعية جيل كامل من الشباب بإمكانيات مؤسسات الدولة المختلفة، والدور الذي تقوم به للمساهمة في النهوض بالمجتمع.
وزير التعليم العالي يؤكد مبادرة (كل يوم جديد)واستمع الطلاب خلال زيارتهم إلي شرح تفصيلي حول مصنع سيماف الذي أنشئ لدعم صناعة السكك الحديدية تحت اسم الشركة المصرية العامة لمهمات السكك الحديدية (سيماف)، ويدعم المصنع الكثير من الصناعات التى تخدم (مترو الانفاق قطارات السكك الحديد وصناعات معدنية).
وزير التعليم العالي يؤكد مبادرة (كل يوم جديد)وخلال الزيارة أعرب الطلاب عن سعادتهم، وفخرهم بمشاركتهم في هذه الزيارة، وتقديرهم لدور الدولة في بناء المشروعات التنموية العملاقة. مشيدين بما شاهدوه من إمكانيات فنية وتكنولوجية، وأيضًا القوى البشرية القائمة عليها هذه الصناعات.
وزير التعليم العالي يؤكد مبادرة (كل يوم جديد)ومن جانبه أكد أحمد الشيخ القائم بعمل رئيس قطاع مكتب الوزير حرص الوزارة على متابعة ما يرد إليها من ردود أفعال لطلاب الجامعات المشاركين فى برنامج زيارة المشروعات التنموية العملاقة من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية؛ وذلك من أجل تعريف أكبر عدد من الشباب بمجهودات وزارات وأجهزة الدولة المختلفة.

اظهر المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق