حوادث وقضايا

السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بسرقة مواطن بالإكراه فى 15 مايو


قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة المتهم “أحمد .م” بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامه بسرقة منقولات من أحد  المواطنين  بالاكراه عن طريق الإكراه باستخدام سلاح أبيض بمنطقة 15 مايو.

وأسندت النيابة العامة للمتهم  “أحمد.م”، وفق أمر الإحالة، أنه  بدائرة قسم شرطة 15 مايو محافظة القاهرة،  سرق المنقولات المملوكة للمجنى عليه “محمد . م”، وكان ذلك عن طريق الإكراه،  بأن استوقفه وأخر بالطريق العام،  حال إحرازهم سلاح أبيض،  وطلبوا منه المنقولات خاصته، مما بث الرعب في نفسه وتمكن من تلك الوسيلة القسرية بالإكراه فى الاستيلاء على المنقولات الخاصة بالمجنون عليه.

كما شرع المتهم في سرقة سيارة  مملوكة للمجنى عليه “محمد .م  “،  وكان ذلك عن طريق الإكراه  بأن استوقفه بالطريق العام حال إحرازهم سلاح أبيض،  وطلبوا منه التنحى عنها جانبا مما بث الرعب فى نفسه، إلا أنه أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، ألا وهو ضبطهم والجريمة متلبسين بها، كما أحرزوا وحازوا سلاح أبيض بدون مسوغ من الضرورة الحرفية، أو الشخصية.

كانت قضت محكمة جنايات القاهرة، المتهم “أحمد .ح” بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة بأحد المواطنين بدائرة قسم 15 مايو، وشهد ضابط مباحث قسم شرطة 15 مايو،  أن تحرياته قد أسفرت عن صحة ما جاء بأقوال المجنى عليه بالتعدى عليه وإصابته المثبتة بتقرير الطب الشرعى، وثبت بتقرير الطب الشرعي بعد توقيع الكشف على المجنى عليه إصابته بجرح قطعى غائر بالرسخ الأيسر تخلف عنه اختلال جزئى بكل من الوظائف الحسية والحركة للعصب، بما ترتب عليه نقص المنفعة الوظيفية للرسخ الأيسر واليد اليسرى وقد تخلف من جراء تلك الإصابة عاهة تقدر نسبتها 21 بالمائة.

 

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك