أخبار مصر

خبراء الإعلام يطالبون بعودة برامج الأسرة.. محمد المرسى: غيابها أضاع قيم المجتمع.. وليلى عبد المجيد تطالب بدراسة لمعرفة اهتمامات المشاهدين بكل فئاتهم

11/13 09:02

محمود علم الدين: زيادة الاتجاه للسوشيال ميديا سببها غياب برامج الأسرة محمد المرسى: برامج المرأة الموجودة علي الفضائيات سطحية ليلي عبد المجيد: الفضائيات في حاجة لدراسة اهتمامات المشاهد المصري

غابت بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة الماضية نوعية البرامج الأسرية من الشاشات الفضائية المصرية، وهو ما حذر منه خبراء الإعلام، مؤكدين أن البرامج الأسرية لها أهمية خاصة في تكون سلوك المجتمع وترسيخ القيم.

وأكد الدكتور محمد المرسى، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن هناك حالة من الغياب التام للبرامج التي تهم الأسرة المصرية من شاشات الفضائيات، مشيرا إلى أن هذا الغياب خلف وراءه ضياع السلوك الأسري وقيم المجتمع.

وقال الدكتور محمد المرسى، في تصريحات لـ “صدى البلد”، إن البرامج الموجودة على الفضائيات تحت اسم برامج المرأة، سطحية ولا تلبي احتياجات المجتمع ولا الأسرة، موضحًا أن اهتمامات تلك البرامج لا تعبر عن اهتمامات المرأة المصرية كما كان يحدث في السابق.

وأضاف أن غياب برامج الأطفال كان له تأثير سلبي أيضًا على سلوك الأسرة المصرية، نظرًا لدورها الكبير في تربية النشء الجديد على السلوك السليم، ذلك بالإضافة إلى غياب الأعمال الدرامية التي ترسخ قيم المجتمع واتجهت للشكل التجاري فقط.

وطالب أستاذ الإعلام، القائمين على الفضائيات المصرية بتخصيص جزء من أوقات القنوات لبرامج المجتمع والطفل والمرأة، نظرًا لدورها الكبير في المجتمع وبناء السلوك.

فيما أكدت الدكتورة ليلى عبد المجيد، العميد الأسبق لكلية الإعلام، أن الفضائيات في حاجة لدراسة اهتمامات المشاهد المصري كي تقدم له ما يفيد كل فئاته، موضحًا أن الأسرة المصرية لا تجد من يتحدث عن اهتماماتها على الفضائيات.

وقالت الدكتورة ليلى عبد المجيد، في تصريحات لـ”صدى البلد”، إن معظم البرامج التي تقدم على الشاشات الآن أهملت الأسر المصرية وهو ما زاد عزوف تلك الفئات عن مشاهدة التليفزيونن والاتجاه للسوشيال ميديا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “خبراء الإعلام يطالبون بعودة برامج الأسرة.. محمد المرسى: غيابها أضاع قيم المجتمع.. وليلى عبد المجيد تطالب بدراسة لمعرفة اهتمامات المشاهدين بكل فئاتهم” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك