أخبار مصر

صور .. آثار الإسكندرية تبدأ فى أعمال ترميم طاحونة المندرة الآثرية – برلمانى

11/13 11:17

أعلنت إدارة الآثار بالإسكندرية، عن بدء أعمال حماية الطاحونة الآثرية بالمندرة.

وقال محمد متولى مدير عام آثار الإسكندريه والساحل الشمالى فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الإدارة الهندسية للوجة البحرى بدأت فى أعمال درء خطورة عاجلة لطاحونة المندرة الأثرية، وذلك تحت الاشراف الآثرى لمفتشى أثار شرق الإسكندرية، وذلك بغرض الحفاظ على الطاحونه الأثرية والتى ترجع لعصر محمد على باشا.

وأوضح محمد متولى أن درء أعمال خطورة يتضمن ما يستدعى التثبيت من الأحجار المكونة لبدن الطاحونة حتى تستقر فى مكانها لحين البدء فى خطة الترميم الشامل.

وأكد محمد متولى أن وزارة الآثار ممثلة فى منطقة أثار أسكندرية والساحل الشمالى تعمل على قدمٍ وساق لدرء الخطورة ولإزالة أية تعديات على الأراضى والمبانى الأثرية.

جدير بالذكر أن تاريخ بناء تلك الطاحونه يرجع إلى عام 1807 حين أصدر محمد على باشا أوامره ببناء عدد من الطواحين تعمل بالرياح لتسهيل عملية طحن الغلال على الشعب المصرى.

ترميم طاحونة المندرة

ترميم طاحونة المندرة

ترميم طاحونة المندرة

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “صور .. آثار الإسكندرية تبدأ فى أعمال ترميم طاحونة المندرة الآثرية – برلمانى” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق