أخبار مصر

مصر في زمن الكورونا.. تسليم مشروعات العاصمة الإدارية في مواعيدها

يتحدي القطاع العقاري الأزمات بالعمل وعلى الرغم من حالة الشلل شبه التام التي أصابت اقتصاديات دول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أن مصر تسابق الزمن للانتهاء من المشروعات القومية الكبرى، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، التي تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية.
وحرصا على استكمال أعمال الإنشاءات في العاصمة الإدارية للانتهاء منها في التوقيتات المحددة سلفا، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار العمل والمتابعة الدورية لمختلف الأعمال الإنشائية والمشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة. 
وفي ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للانتهاء من مشروعات العاصمة الإدارية، كان رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي، قد قام بجولة في العاصمة الإدارية في التاسع عشر من أبريل الماضي، تفقد خلالها مشروعات البنية التحتية والأحياء السكنية وخاصة الحي الخامس وحي جاردن سيتي، إضافة إلى الأعمال الإنشائية في مقري مجلس النواب ومجلس الوزراء.
ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية في مشروعات المقار الحكومية مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية والتعقيم للحفاظ على العاملين من فيروس كورونا.
ويتابع وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية د.عاصم الجزار، ونائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس سير العمل بصفة شبهة يومية سواء بزيارات ميدانية أو متابعات مع الشركات المنفذة للمشروعات 
وقام المهندس خالد عباس، بجولة موسعة استمرت 6 ساعات، لتفقد سير العمل بجميع قطاعات مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة “كابيتال بارك”، كما التقى بشركات المقاولات المُنفذة، لمتابعة خطة التنفيذ التفصيلية، والوقوف على المستجدات بالمشروع، ورافقه المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ المشروع، وأفراد مجموعة العمل.
ووجه المهندس خالد عباس، إنذاراً شديد اللهجة، لإحدى الشركات المتقاعسة عن التنفيذ، ومنحها مهلة أسبوعين لتدارك التأخير، وتحقيق البرنامج الزمني المُستهدف، وأرسل خطابا رسميا للشركة بسحب الأعمال في حالة عدم تحقيق معدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية المحددة.
واطمأن نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة وصحة العاملين بالمشروع، وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشدداً على الالتزام بالتعليمات الصحية بجميع مواقع ومكاتب العمل، وأماكن مبيت العمال. 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك