حوادث وقضايا

“صوت انفجار وزمايلي بيصرخوا”.. 15 دقيقة رعبًا في مأساة برج كهرباء أوسيم

11/17 19:31

10 أيام من العمل المتواصل، عكف خلالها عمال شركة مقاولات خاصة على فك برج جهد 220 كيلو/ فولت غير مستخدم داخل محطة غرب القاهرة لإنتاج الكهرباء. قاربت المهمة على الانتهاء، لكن ظهر الأحد، حمل كارثة راح ضحيتها 5 عمال فيما أصيب اثنان آخران.

كعادتهم كل صباح، انتظم عمال مقاولات تابعين للقطاع الخاص في أعمال إحلال وتجديد المحطة الواقعة بقرية سقيل بمركز أوسيم شمال محافظة الجيزة. شارف الأمر على الانتهاء مع فك الجزء الأكبر من البرج الذي يبلغ ارتفاعه نحو 110 أمتار.

بحلول الظهيرة، اقترب العمال أكثر وأكثر من كتابة السطر الأخير في المهمة الموكلة إلى المقاول طرفهم، قبل أن تحل الكارثة.

“كنت قاعد عند البوابة وسمعت صوت زي الانفجار وزمايلي بيصرخوا”، يقول عامل –طلب عدم نشر اسمه-، في اتصال هاتفي لمراسل مصراوي، إن الجميع هرع لنجدة العمال الذين سقطت عليهم أجزاء البرج.

اصطدمت رغبة العمال في إنقاذ زملائهم بتراكم حطام البرج الحديدي، فارق البعض الحياة بينما يتشبث آخرون ببصيص أمل في النجاة، ليقرر المسؤول عن المحطة إبلاغ شرطة النجدة التي أخطرت بدروها غرفة عميات الحماية المدنية وقسم شرطة أوسيم.

3 دقائق احتاجها رجال الحماية المدنية والإنقاذ البري بقيادة اللواء هاني سعيد للوصول إلى محل البلاغ، وجه قائد المجموعة بسرعة رفع الحطام لانتشال جثامين الضحايا ونقل المصابين تنسيقا مع 7 سيارات إسعاف متواجدين بموقع الحادث.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “”صوت انفجار وزمايلي بيصرخوا”.. 15 دقيقة رعبًا في مأساة برج كهرباء أوسيم” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك