حوادث وقضايا

ننشر مرافعة مرتضى منصور خلال محاكمة قتلة محمود البنا: حق شهيد الشهامة أضاعه عوار تشريعى.. فيديو

11/17 20:57

حصل موقع صدى البلد على فيديو مرافعة المستشار مرتضى منصور خلال ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا شهيد الشهامة على يد محمد راجح وأعوانه الثلاثة لدفاعه عن فتاة.

وبدأ مرتضى دفاعه بتوجيه سؤالين للمتهم الرئيسي محمد راجح، واعترض محامي المتهم، ووافقت المحكمة، ووجه منصور سؤالين للمتهم وهما “هل سافر راجح السودان قبل ذلك؟، وهل التحق المتهم بكلية التجارة ولديه عم اسمه محمد عبد الغني راجح”.

وأكد المستشار مرتضى منصور، أن المشكلة قانون الطفل 12  والمعدل 1996، فالشرطة قامت بواجبها وقبضت على المتهمين في أقل من 24 ساعة، وكذلك النيابة العامة حققت تحقيقا محترما، وحصلت على أدلة الثبوت، والقضاء العادل بدءا من النيابة العامة والطب الشرعي جاء وفقا للواقعة.

وتابع أن المشكلة في القانون السن أن الطفل أقل من 18 سنة ويوجد عوار تشريعي، لأنه لا يوجد طفل عنده 18 سنة، فكيف يكون طفلا ولديه تصويت بمجلس الشعب والانتخابات، ولابد من تعديل الدستور.

أضاف منصور، أن القانون لا يوجد به إعدام أو سجن مؤبد أو مشدد والمادة 111 هو السجن من 3 لـ 15 سنة ويودع في إصلاحية ويطبق عليه مادة 17 من قانون العقوبات وهي النزول بدرجات المحاكمة.

وأشار إلى أن حق البنا ليس عند القاضي، ولكن أضاعه دستور أعور وقانون سفيه، فالقاضي عاجز عن الحكم، وكان المتهم لديه نية مبيتة انتظروه أثناء ذهابه للدرس فهي جريمة واضحة المعالم، وهناك قصد متعمد للقتل، حيث حاول المجني عليه الهرب ولم يرحمه المتهمون، ونزف دمه وتركوه، فهي جريمة متكاملة، وليست طفولة ويستحق المتهم الإعدام شنقا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “ننشر مرافعة مرتضى منصور خلال محاكمة قتلة محمود البنا: حق شهيد الشهامة أضاعه عوار تشريعى.. فيديو” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق