حوادث وقضايا

المدعى بالحق المدنى في محاكمة “راجح وعصابته” يطلب معاملتهم كـ”الكبار

11/17 20:06

قررت محكمة جنايات الطفل حجز محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين بتهمة قتل المجنى عليه محمود البنا لجلسة 22 ديسمبر المقبل للحكم.

استمعت محكمة الطفل بشبين الكوم إلى مرافعة دفاع محمد راجح، المتهم الأول فى قضية قتل محمود البنايوم 9 أكتوبر الماضى، ودفع المحامى بانتفاء أركان جريمة القتل العمد، مشيراً إلى أن الواقعة كانت مشاجرة، كما دفع بعدم توافر ظرف سبق الإصرار والترصد، مشيراً إلى وجود أكثر من سلاح أبيض فى واقعة القتل.

وواصلت المحكمة فى ثالث جلساتها نظر القضية وسط تشديد إجراءات التأمين من قِبل مديرية أمن المنوفية حول مبنى المحكمة، وفى شوارع شبين الكوم، وقُبيل بدء الجلسة أغلق الأمن كل الطرق المؤدية إلى المحكمة، ولم يُسمح إلا بمرور الأشخاص المترجّلين بعد فحص هوياتهم، كما تفقّد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، يرافقه مدير الأمن، ونقلت أجهزة الأمن المتهمين الأربعة فى القضية إلى مقر المحكمة، وظهر المتهم «راجح» بشعر كثيف وملابس بيضاء رثة ومحاطاً برجلى أمن.

وقال المحامى نضال مندور، المدعى بالحق المدنى الحاضر مع أسرة «البنا»، إنه طلب من المحكمة عدم معاملة «راجح وباقى المتهمين» كأطفال، كما طلب تعديل نص العقوبة الخاصة بجرائم الأطفال، مؤكداً أن ذلك لن يخل بالعهود والمواثيق التى وقّعت عليها الدولة ولا يتناقض مع المادة 63 من الدستور، حسب قوله، مدللاً على ذلك بتعديل دولة الإمارات لعقوبة الطفل، وطبّقت حد القصاص على متهم حدث فى إحدى قضايا القتل. وتابع: «هناك دول مثل ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وبلجيكا، وهى قلاع الديمقراطية، طبّقت حكم الكبير على الحدث ما بين عمر 16 و18 سنة، لأن هذه المرحلة تصدر فيها جرائم خطيرة من الحدث كالقتل، وهتك العرض، والإرهاب»، وأوضح أن دفاع المتهمين يعوّل على تناقضات مردود عليها، مشيراً إلى أن المحكمة شاهدت فيديو الجريمة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “المدعى بالحق المدنى في محاكمة “راجح وعصابته” يطلب معاملتهم كـ”الكبار” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق